دينا الوديدي
0
متابعه

الاغاني

  • منفردة
  • الاكتر تحميل
  • الاكتر استماع

السيرة الذاتية

اكتشفت دينا شغفها بالموسيقى من خلال فرقة الورشة المسرحية التي التحقت بها حين كانت لا تزال طالبة بقسم اللغات الشرقية بكلية آداب القاهرة. وفي الورشة تدربت على أنواع مختلفة من التراث الغنائي وبدأت في التعرف على الإمكانات الغنائية لصوتها تحت إشراف المدرب الموسيقي وعازف العود ماجد سليمان. شاركت دينا أيضاً في العديد من ورش العمل مع موسيقيين مستقلين داخل مصر وخارجها، مثل فتحي سلامة، الحائز على جائزة جرامي، والمطربة وكاتبة الأغاني كاميليا جبران.
في الفترة الأخيرة قامت دينا مع مجموعة من الموسيقيين بتأسيس فرقة تصفها هي بأنها مشروع دائم التطور، وقدمت الفرقة العديد من العروض دمجت فيها فنون تقليدية، مثل السيرة الهلالية والغناء الشعبي القديم، مع الموسيقى الحديثة .
لا تزال دينا تستلهم الكثير من موسيقاها من هوية وتراث مدينتها القاهرة، غير أن هذا الإلهام كثيراً ما يأخذها إلى ما هو أبعد من حدود المدينة. فهي الآن تشارك مثلاً في “مشروع النيل”، مبادرة موسيقية وبيئية تجمع موسيقيين ومفكرين من جميع دول وادي النيل. كما أنها حصلت على جائزة من مبادرة رولكس الدولية لدعم الفنانين الواعدين، ستقضي من خلالها فترة مجاورة مع المطرب البرازيلي الشهير جيلبرتو جيل. وتعتبر هذه نقطة تحول مهمة في مشوار دينا الفني حيث ستتيح لها الغناء جنباً إلى جنب مع جيل في عدد من المهرجانات الموسيقية الدولية في مختلف أنحاء العالم.


جميع الحقوق محفوظة لاصحابها والموقع غير مسئول عن انتهاك الحقوق الملكيه الفكريه .. اذا كنت صاحب العمل الفني واردت الابلاغ عن سرقة حقوق ملكيته للتاليف والنشر يسعدنا استقبال البلاغ علي الرابط .. وعند الحصول علي ما يثبت حقوق ملكيتك سيتم حذف العمل فورا ونضمن لك عدم اضافته علي موقعنا مرة اخري ..
controls_next
controls_toggle
controls_prev
0:00

0:00

player_volume
player_loop
player_shuffle