زجزاج
0
متابعه

الاغاني

  • منفردة
  • الاكتر تحميل
  • الاكتر إعجاب
  • الاكتر استماع

السيرة الذاتية

محمد غانم (زجزاج)
بدأ زِجْزَاجْ مشواره الفني في عام 2009م بمشاركة فريق Egyunits كتجربة جديدة للمزج بين نوعي الموسيقى العربية و الغربية والتي كان يلعبها أفراد فريق Egyunits عن طريق موسيقى الهيب هوب، و كانت تلك الفرقة تعبر في أغانيها عن حياة المواطن المصري في المجتمع بشكل عام و كذلك عن الوحدة الوطنية , من أشهر مشاركات زِجْزَاجْ مع الفريق أغاني ( معنى مصر – لسة صغيرين – قوم يا مصري – واحد صاحبنا )
في أغسطس 2010م , إلتحق زِجْزَاجْ بكلية التربية الموسيقية و استمر بها لمدة عام , تمكن خلال ها العام من تكوين فريق عمل من ورشة ( إرتجال في ) و قدموا نوعاً من الفنون وهو الأمسية الشعرية الغنائية و التي يتكوت أفرادها من شاعر و عازفي آلتي العود و البيركشن و مطرب , تمكن زِجْزَاجْ من خلال هذا العمل إصدار أولى أمسياته (في حب مصر) و كذلك العديد من الأمسيات مع الشاعر مصطفى حسين , و ظل الفريق يقيم أمسياته حتى قامت ثورة 25 يناير 2011م و التي سقط فيها شهيداً مجهول الهوية و أسماه الناس بـ (الشهيد المبتسم) , و الذي اثّر في نفس الشاعر و كتب عنه قصيدة (طفح الألم) والتي عرضها في تجارب الآداء بساقية الصاوي التي كان من أفراد لجنة تحكيمها آنذاك الموسيقار و الملحن الدكتور الفنان هاني شنودة و الذي أعجب بآداء زِجْزَاجْ حينها.
إلتحق زِجْزَاجْ بفرقة المصريين , و كانت أولى مشاركاته مع الفريق أغنية (من اليوم تسامحنا) والتي مثلت لـ زِجْزَاجْ تحدٍ كبير من أجل الإستمرار قوياً في الفرقة , فتلك الأغنية قد أبقى عليها الموسيقار هاني شنودة لسنوات عدة و عرضت على كبار الفنانين حتى أصبحت من نصيب زِجْزَاجْ , ونجح في أن يكون أهلاً للمسئولية و أثبت أن الفنان الموسيقار هاني شنودة قد أبقى عليها ليعطيها لمن يستحقها فعلاً .
كانت أولى حفلات زِجْزَاجْ مع فرقة المصريين في مايو 2011م , و التي حققت نجاحاً كبيراً وجال بعدها في جميع أنحاء البلاد مع الفرقة , و شارك معهم بأغنية (مل بنا) و التي حازت على لقب (أحسن أغنية عربية) في مهرجان الدار البيضاء الأول للأغنية العربية.
قدم زِجْزَاجْ أغنية (خايف) مع فرقة المصريين , و التي سببت جدلاً كبيراً بين الأقباط في المهجر لكونها بالمشاركة بين زِجْزَاجْ و بين الموسيقار هاني شنودة و كانت عن مدح الرسول – عليه الصلاة والسلام – .
و قدم أغاني أخرى عدة مع الفرقة أمثال (مسألة السن – صلّوا – عرفتيني – فوتك بخير) , و مازال زِجْزَاجْ مستمراً مع فرقة المصريين حتى وقتنا هذا.
في 2013م , شارك زِجْزَاجْ في ورش عمل عدة أهمها ورشة الفنان فتحي سلامة.
في 2014م , أصدر زِجْزَاجْ ألبوم (قواعد العشق للمحبين) و الذي تم عرض أغانيه طيلة شهر رمضان على قناة (سي بي سي) وقنوات فضائية و راديو أخري و كانت أول تجربة ألبوم في مصر والوطن العربي يحتوي على عشرة أغاني مصورة فيديو كليب , و حقق الألبوم نجاحاً غير متوقع خلال فترة ضئيلة , و بعدها شارك عازف البيت بوكس حاتم مصطفى ألبومه بأغنية (الله حي) والتي اعتبرت الأغنية الأشهر و الأكثر نجاحاً في الألبوم، و كذلك تم تصنيفه في نهاية العام في المركز الأول على موقع دَِن و كذلك حصلت أغنيته (أبداً تحن
إليكم الأرواح) على لقب الأغنية الأكثر إستماعاً بالإضافة إلى حصوله على المركز الأول كأحسن مطرب في 2014 في إستطلاع للآراء اجرته صفحة Underground Sarcasm Society .
يعد زِجْزَاجْ خلال هذه الفترة مشروعه الجديد الذي سوف يظهر للشمس قريباً و يبهر الجميع بالتغيير الذي سوف يطرأ على هذا المشروع .


جميع الحقوق محفوظة لاصحابها والموقع غير مسئول عن انتهاك الحقوق الملكيه الفكريه .. اذا كنت صاحب العمل الفني واردت الابلاغ عن سرقة حقوق ملكيته للتاليف والنشر يسعدنا استقبال البلاغ علي الرابط .. وعند الحصول علي ما يثبت حقوق ملكيتك سيتم حذف العمل فورا ونضمن لك عدم اضافته علي موقعنا مرة اخري ..
controls_next
controls_toggle
controls_prev
0:00

0:00

player_volume
player_loop
player_shuffle